“فيزا” أول بطاقة ائتمانية تكافئك بـ”بيتكوين” على مشترياتك!

 

أطلقت “فيزا” مع شركة بلوك فاي (Block Fi) أول بطاقة ائتمانية تتيح جني مكافآت بالعملة الرقمية “بيتكوين” بدل المكافآت النقدية أو أميال السفر.

ستمنح البطاقة حامليها نسبة  استرداد نقدي تبلغ 1.5٪ على جميع المشتريات تُحول تلقائياً كل شهر لحساب “بلوك فاي” الخاص بالعميل الذي بمقدوره سحب المبلغ، أو المتاجرة به، أو الإبقاء عليه وجني فوائده.

 

رسوم البطاقة 200$ سنوياً، وسيتم إطلاقها في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية (عدا نيويورك) في ربيع عام 2021 وبحسب الرئيس التنفيذي لـ “بلوك فاي”، العملُ جارٍ لإطلاق الفكرة قريباً في بقية الدول. ومن المحتمل ان تدعم البطاقة عملات رقمية أخرى غير البيتكوين في المستقبل.

 

ماذا يعني هذا لي؟

قد يكون هذا مدخلك إلى عالم العملات الرقمية التي تشهد إقبالاً متزايداً على امتلاكها سواء بدافع الاستثمار أو كطرق للدفع. لكن – بالنظر إلى الرسوم المرتفعة نسبياً للبطاقة – قد يكون من الأفضل لك استخدام بطاقة ائتمانية عادية، ومن ثم استخدام المكافآت النقدية في الاستثمارات الرقمية بالشكل الذي يناسبك.

 

الصورة الكلية

تتجه العديد من المؤسسات لدعم العملات الرقمية مما سيزيد شعبيتها وسهولة الوصول إليها. فبالإضافة إلى ما ذكر عن مكافآت بطاقة “فيزا” المدفوعة بعملة البيتكوين:

 

  • أعلنت خدمة الدفع “باي بال” (Paypal) في نوفمبر عن توفير خدمة شراء وبيع العملات الرقمية مباشرة من خلال منصتها.
  • أعلنت شركة مؤشرات “داو جونز” (S&P Dow Jones)، صاحبة مؤشرات أسواق الأسهم المشهورة (والتي تكلمنا عنها في نشرتنا السابقة)، أنها ستطلق مؤشراتٍ تتعقب حركة العملات الرقمية في 2021، بالإضافة إلى معاييرَ أخرى ستساعد المستثمرين في تقييم أداء العملات الرقمية.

 

ظهور كل هذه التطورات يصاحبه أيضاً الصعود الكبير لأسعار العملات الرقمية في هذا العام مثل عملة البيتكوين التي صعدت قيمتها حوالي 180% منذ بداية السنة حتى الآن، والإثيريوم (ثاني أكبر عملة رقمية) التي زادت قيمتها حوالي 370% منذ بداية السنة حتى الآن!
Share This