وقت القراءة: 4 دقائق 

صباح الخير،  

إليك جرعة عالم البزنس لهذا الأسبوع. 

$19,130
(+5.69%)
$1838.79
(+3.00%)
$49.04
(+2.70%)
 

"ما ستحصل عليه في الحياة هو ما تملك الجرأة على طلبه"

- أوبرا وينفري

 4 أيام عمل في الأسبوع / سوف تطلق "يونيليفر" لمدة عام كامل في نيوزيلندا تجربة تقليص أيام الدوام الى 4 أيام في الأسبوع دون زيادة عدد الساعات أو تخفيض الراتب (صورة مع التحية لإدارة الموارد البشرية ).
 
البودكاست: المعشوق الجديد / أمازون تنظر في شراء بودكاست "وندري" (Wondery)  بتقييم بلغ 300 مليون دولار ضمن موجة استحواذ لشركات عملاقة كـ"آبل" و "سبوتيفاي" على شركات الـبودكاست الناشئة.
 
جو روجان... فال خير / ارتفاع أسهم سبوتيفاي Spotify لأعلى مستوى في تاريخها بعد يوم من انتقال بودكاست "جو روجان" (The Joe Rogan Podcast) بشكل حصري إليها. 
 
عصر السينما: " الـــــــــــــنــــــــــهــــــــــــــايـــــــــــــــة؟ " / شركة وارنر برذرز Warner Bros تقرر طرح جميع أفلامها لعام 2021 على منصتها HBO MAX بالتزامن مع عرضها في السينما. نعود ونسأل هل قرُب انتهاء عصر السينما؟

 "فيزا" أول بطاقة ائتمانية تكافئك بـ"بيتكوين" على مشترياتك!

 
أطلقت "فيزا" مع شركة بلوك فاي (Block Fi) أول بطاقة ائتمانية تتيح جني مكافآت بالعملة الرقمية "بيتكوين" بدل المكافآت النقدية أو أميال السفر.

ستمنح البطاقة حامليها نسبة  استرداد نقدي تبلغ 1.5٪ على جميع المشتريات تُحول تلقائياً كل شهر لحساب "بلوك فاي" الخاص بالعميل الذي بمقدوره سحب المبلغ، أو المتاجرة به، أو الإبقاء عليه وجني فوائده.
 
رسوم البطاقة 200$ سنوياً، وسيتم إطلاقها في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية (عدا نيويورك) في ربيع عام 2021 وبحسب الرئيس التنفيذي لـ “بلوك فاي"، العملُ جارٍ لإطلاق الفكرة قريباً في بقية الدول. ومن المحتمل ان تدعم البطاقة عملات رقمية أخرى غير البيتكوين في المستقبل.
 

ماذا يعني هذا لي؟  

قد يكون هذا مدخلك إلى عالم العملات الرقمية التي تشهد إقبالاً متزايداً على امتلاكها سواء بدافع الاستثمار أو كطرق للدفع. لكن - بالنظر إلى الرسوم المرتفعة نسبياً للبطاقة - قد يكون من الأفضل لك استخدام بطاقة ائتمانية عادية، ومن ثم استخدام المكافآت النقدية في الاستثمارات الرقمية بالشكل الذي يناسبك.
 

الصورة الكلية

تتجه العديد من المؤسسات لدعم العملات الرقمية مما سيزيد شعبيتها وسهولة الوصول إليها. فبالإضافة إلى ما ذكر عن مكافآت بطاقة "فيزا" المدفوعة بعملة البيتكوين:
  • أعلنت خدمة الدفع "باي بال" (Paypal) في نوفمبر عن توفير خدمة شراء وبيع العملات الرقمية مباشرة من خلال منصتها. 
  • أعلنت شركة مؤشرات "داو جونز" (S&P Dow Jones)، صاحبة مؤشرات أسواق الأسهم المشهورة (والتي تكلمنا عنها في نشرتنا السابقة)، أنها ستطلق مؤشراتٍ تتعقب حركة العملات الرقمية في 2021، بالإضافة إلى معاييرَ أخرى ستساعد المستثمرين في تقييم أداء العملات الرقمية. 
ظهور كل هذه التطورات يصاحبه أيضاً الصعود الكبير لأسعار العملات الرقمية في هذا العام مثل عملة البيتكوين التي صعدت قيمتها حوالي 180% منذ بداية السنة حتى الآن، والإثيريوم (ثاني أكبر عملة رقمية) التي زادت قيمتها حوالي 370% منذ بداية السنة حتى الآن! 

كيف تنتزع ترقيةً تستحقها؟ 


هل تحاول منذ فترة الحصول على ترقية تستحقُّها، وتجد ممانعةً من قبل مديرتك أو مديرك المباشر؟ 
 
إذا طبقنا هذه الخطوات المستعارة من الكاتب "روبرت تشالديني" (من أشهر الباحثين في مجال الإقناع)، فستتضاعف احتمالية تجاوبها مع طلبك: 
 
1- قدم له أو لها خدمة: يثبت كمٌّ هائل من الأبحاث والتجارب أنّ لدينا ردةَ فعل شبه أوتوماتيكية تجاه أي خدمة نتلقاها؛ وهي الرغبة في رد الجميل للطرف الآخر. هذا الشعور قد يدفعنا أحيانا للتصرف بشكلٍ غير عقلاني، مثلاً منح الزبائن عينات مجانية (الخدمة) أثبت فعاليته في رفع شرائهم لسلعٍ لا يرغبون فيها أصلاً (الرغبة في رد الجميل بتصرف غير عقلاني). 
 
2- انتزع منها أو منه موافقةً على مبدأ يدعم طلبك مستقبلاً: عندما نصرح علناً عن مبدأ ما، فإنه يضعنا تحت ضغط عدم التراجع عنه لكي نبدو أصحاب كلمة ومبدأ. (اطلب من مديرك أو مديرتك دعم تطورك الوظيفي بشكلٍ عام واسمع موافقتها على ذلك).
 
3- أشعر مديرك أو مديرتك بأن لديك فرصاً أخرى: نحن مبرمجون على الرغبة في اقتناء ما هو نادر، والزهد في ما هو مضمون. هذه الخطوة ليست تحفيزاً على المباهاة والاستعلاء، لكنها محفز على أن تكون لديك خيارات أخرى تشعرك بالأمان وتجعلك أكثر ثقة واستقلالية في تصرفاتك. 
 
ربما يتساءل البعض: هل اتباع نصائح كهذه هو شكلٌ من أشكال الخداع؟ قد يكون السر هو القيام بكل ما مضى بصدق وتقديم الخدمات باهتمامٍ حقيقي يتجاوز المصلحة الشخصية فقط.
 

من هي المراهقة المخترعة التي منحتها مجلة تايم لقب "طفل العام"؟

اذهب إلى صفحة المقال

أمريكا تضيف شركات صينية أخرى لقائمتها السوداء!

اذهب إلى صفحة المقال

طرح لومنيار Luminar للاكتتاب العام سيجعل من رئيسها التنفيذي صاحب الـ 25 عاماً واحداً من أصغر المليارديرات في العالم. (مقال بالانجليزية) 

اذهب إلى صفحة المقال

https://www.bshot.net https://www.bshot.net
Copyright © 2020 Business Shot, All rights reserved.


بإمكانك إلغاء الاشتراك بالضغط على الرابط